كيف تتعامل مع دروس البرمجة أثناء دراستك لها


أثناء دراستك البرمجة قد تتفاجئ بكون لغة واحدة تحتوي على آلاف الخصائص و الدوال هته الأخيرة التي تجعل أولائك الشباب بالتعجب و السؤال كيف سأحفظ كل هته الدوال ؟ كيف سأتذكرها ؟ اليوم بإذن الله سوف أشارككم تجربتي في دراسة البرمجة و لازلت أدرس و الحمد لله فالعلم لاينتهي أبدآ وإنما يلزمك الدراسة حتى آخر نفس في حياتك .
مايجب عليك أن تعرفه عزيزي أن دراسة البرمجة أمر رائع جدا وليس بالسهل و إنما يجب أن تتوفر على عزيمة و إرادة قوية لأنه في الأول حينما تدرس فإنك تدرس خطوة خطوة وتدرس أشياء قد تظنها لافائدة منها وكيف سبني برامج بهذه التفاهة أو كيف ستبني مواقع , أعلم أن هذا السؤال يراودكم لهذا فعليك بالصبر حتى الوصول إلى مراحل متقدمة إنه ليس بالأمر السهل .

أثناء البدء في تعلم البرمجة أريدك أن تتبع الخطوات التي سوف أمليها عليك .
أولا : يجب أن تتوفر على ورقة وقلم تدون فيها الدوال و طريقة استخدامها .
ثانيا : قم بتطبيق كل درس حرفيا
ثالثا : حاول أن تطبق فكرة الدرس ثانية بشكل مختلف دون أن تشاهده
رابعا : حين الإنتهاء من أول 10 دروس حاول أن تضع لها تطبيق تجمع فيها هته الدروس .
هته هي الخطوات التي ستساعدك على الفهم و على تذكر الأكواد وليس من الوهلة الأولى و إنما مع التكرار و الإشتغال في برمجة التطبيقات ستعرف كيف تتعامل مع الأكواد و ستجد بعد مرور سنة أنك تملك الكثير من الأكواد التي سوف تستطيع تذكرها في أي وقت تريد .
أتمنى أن تكون تجربتي قد أفادتكم و نلتقى في موضوع آخر بإذن الله تعالى

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

أنا خالد العمراوي من المغرب عمري 17 سنة مدون مهووس بالنت و كل ما يخص المعلوميات لهدا أسست مدونة دروس نت , وأتمنى من الله أن يوفقني على فعل الخير.

0 التعليقات لموضوع " كيف تتعامل مع دروس البرمجة أثناء دراستك لها"


الابتسامات الابتسامات