لمذا يجب عليك استخدام منصة التدوين بلوجر

هل فكرت يوما في انشاء مدونة إلكترونية ؟ إذا كان الجواب بنعم فربما قد تسأل وتجد أنه لإنشاء مدونة يلزمك إما استخدام أحد المنصتين المشهورتين بلوجر أو ووردبريس فقد تحتار في اختيار أي منهم الأنسب لك , ويبقى السؤال المطروح هو لمذا أختار هذه المنصة بالضبط و لا أختار هذه ؟ و أي من هتين المنصتين أفضل ؟

كلنا نعلم أن منصة بلوجر مستضافة لدى شركة غوغل و التي تتميز بسرفرات عالية و سريعة ثم بحماية جيدة و أنه يصعب تنفيذ هجمات على هته المنصة ... و نعلم أيضا أن ووردبريس هو سكربت متفتوح المصدر يمكنك استخدامه من أجل القيام بالتدوين او أي شيء تريد . لكن هل تعلم كم سيكلفك الأمر إذا كنت تريد استخدام ووردبريس ؟

إذا كنت ترغب في استخدام منصة التدووين ووردبريس يلزمك التوفر على استضافة مميزة و محمية واعلم أن سعرها مرتفع و غذا كان موقعك كبير جدا فيجب عليك أن تدفع ثمن السرفر وقد يصل إلى 250 دولار شهريا يجب أن ترى كل هذا الشيء ورغم هذا يبقى موقعك معرض للخطر لأن الحماية رغم كل هذا ليست عالية .
أما إذا كنت ترغب في منصة التدوين بلوجر فقط تشتري نطاق و أنت تشتغل على راحتك في هته المنصة وقم بتصميم قالب خاص بك لتتمتع بالسرعة و الحماية العالية في نفس الآن .
أما إذا كنت تبحث على جواب لسؤال من الأفضل ؟ ووردبريس أم بلوجر فالجواب البسيط و السريع لايوجد أفضل  لأن لكل واحدة من المنصتين خصائصها و مميزاتها فمثلا بلوجر تتميز بالحماية العالية و السرعة في السرفرات وفي نفس الوقت فيها نقاط ضعف كعدم القدة التحكم الشامل بالموقع مثل برمجة أنظمة أخرى (تسجيل عضويات , تسجيل الدخول .... ) و في المقابل الووردبريس تتميز بهته الخصائص إلا أنها ليست محمية كثيرا .
ماأريد أن أوصله لك كفكرة عامة أنه لايوجد شيء إسمه هذا أفضل من هذا و الأفضلية تأتي بالنسبة لك على حسب قدرتك و رغبتك , هته المعلومات اكتسبتها من خلال تجربتي مع كل من هتين المنصتين و المشاكل التي عانيتها في كل واحدة منهم لكن وجدت راحتي الآن في بلوجر وسوف أبقى في بلوجر .
أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم , لاتنسى التعليق أسفل الموضوع من أجل المناقشة و تبادل الأفكار

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

أنا خالد العمراوي من المغرب عمري 17 سنة مدون مهووس بالنت و كل ما يخص المعلوميات لهدا أسست مدونة دروس نت , وأتمنى من الله أن يوفقني على فعل الخير.

0 التعليقات لموضوع " لمذا يجب عليك استخدام منصة التدوين بلوجر"


الابتسامات الابتسامات