الجهاد الالكتروني يطيح بآلاف المواقع الفرنسية


شهدت فرنسا، في الآونة الأخيرة، أكبر موجة من هجمات القرصنة في تاريخها، حيث وصل عدد المواقع المُخترقة أكثر من 19,000 موقع، طبقًا لرئيس الأمن الرقمي الفرنسي، بينها L'Express, Le Parisien, 20 Minutes, France Info, Mediapart ; Marianne
وأشار رئيس الأمن الرقمي الفرنسي إلى أنّ أغلب هذه الهجمات كانت تشويهية – على حد قوله – حيث يقوم المخترقون بالتحكم في الموقع المستهدف وتغيير المحتوى خاصته، وأردف قائلًا بأنّ الهجمات تنوعت بين كونها فردية أو عبر مجموعات منظمة منها مجموعات مخترقين اسلاميين معروفة مثل AnonGhost وفريق الفلّاقة والقوة الرقمية الإسلامية المتحدة.
واستهدفت الهجمات مواقع عشوائية بدءًا من المواقع العسكرية وحتى مواقع محلات بيع البيتزا، وصرّح رئيس الأمن الرقمي الفرنسي قائلًا “هذا أمر لم نشهده من قبل. إنّها المرة الأولى التي تواجه فيه الدولة هذه الموجة الضخمة”.
وتعرضت مواقع لوزارة الدفاع الفرنسية لعشرات الهجمات، لم ينجح منها سوى إثنين في 9 و 12 يناير ، وفقا لما ذكرته "لوفيجارو"، بينما زعمت مجموعة المخترقين الإسلاميين المعروفة بـالـ AnonGhost أنها استولت على البيانات الشخصية لعشرات الموظفين من وزارتي المالية والداخلية، مدعين أن لديها قاعدة بيانات لأكثر من 10 آلاف اسم يهددون بنشرها.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

أنا خالد العمراوي من المغرب عمري 17 سنة مدون مهووس بالنت و كل ما يخص المعلوميات لهدا أسست مدونة دروس نت , وأتمنى من الله أن يوفقني على فعل الخير.

0 التعليقات لموضوع "الجهاد الالكتروني يطيح بآلاف المواقع الفرنسية"


الابتسامات الابتسامات