الربح من الأنترنيت بين الحلال و الحرام


ما جعلني أكتب هته التدوينة هي رؤيتي لبعض الأصدقاء المقربين و أخرون في العالم الإفتراضي ينغمسون في الربح الحرام و الغير المشروع من الأنترنيت ، لعلك الأن تتسائل كيف ذلك ؟ هل يوجد ربح حرام من الأنترنيت ؟؟
نعم عزيزي القارئ هناك ربح حلال و آخر حرام و من المعلوم أن الربح الحرام وفير و مغري غير أنه يهوي بصاحبه إلى الخراب ..!! نعم .. هناك مقولة مصرية تعبر عن هته الحالة " إنخرب بيت الزلمة .. " :D

أمر محزن عندما أتصفح صفحة الأخبار على الفايسبوك و أتفاجئ بأصدقاء لي يتباهون بأرباحهم الحرام بل و أكثر من ذلك إذ أنهم يتباهون أيضا بمكاتبهمو حواسيبهم الجديدة التي تم إقتناءها بأموال من الحرام ...
لذلك قررت أن أكتب هته التدوينة لعلى و عسى أن يستفيق البعض و يهتدي البعض الأخر و يراجعوا ذواتهم و أعمالهم الخبيثة ..

أعلم أن البعض منكم الأن يتسائل عن مصادر الربح الحرام ، طبعا لن أذكر كل الطرق و لن أتطرق إليها بالتفصيل لكي لا تكون هته التدوينة سببا في إنغماس البعض في هذا المجال ..

1#: المواقع الإباحية 


و يجني أصحاب هته المواقع الفاسدة أزيد من 7 ملايين دولار شهريا ، لكن تبقى كلها حرام و لا تضاهي سنت واحد حلال .

2#: القمار 


 مرتبة عالية في مجال الربح الحرام (رغم أن الربح الحرام كله على بعضه في أدنى مرتبة ..) و قد يجني متعاطي و مدمني هذا المجال أزيد من 20 دولار أسبوعيا و هناك من يجني هذا المبلغ يوميا .. لك أن تتخيل ذلك .. لكن تذكر دائما أن الله سبحانه و تعالى يراقبك و أكييد أنك ستدفع الثمن غاليا إن دخلت هذا المجال .

3#: السبام 


أعتقد أن الكل يعرف ما أقصد بالسبام ، فالسبامرز المحترفين قادرون على إقتناء منتجات باهضة الثمن من مواقع الشراء على الأنترنيت و التوصل بها إلى المنزل ، أضف إلى ذلك قدرتهم على تحويل أموال طائلة عبر الويسترن يونيون بأسمائهم ليستلموها كاش .. $$$ . و طبعا السبام سيؤدي بك إلى زيارة السجن :D عاجلا أم آجلا .. و تذكروا يا أولي الألباب "إن الله يمهل و لا يهمل"

طبعا أنا لم أذكر هته المجالات لكي يشرع البعض في الربح منها ، أحببت فقط أن أنبهكم أحبائي في الله من خطورتها .. نعم أنا متفق معك عزيزي القارئ هؤلاء يجنون أموال خيالية لا يمكن تصورها .. لكن كن على يقين أنهم ليس سعداء في حياتهم و أن تلك الأموال تأتي من الحرام و تذهب في الحرام .. أضف إلى ذلك العقاب الشديد الذي ينتظرهم يوم القيامة . 

هذا موضوع طويل و آفة خطيرة تتهدد الشباب العربي ، ما رأيك في هته الأفة و ما هي الحلول البديلة التي تقترحها على متعاطي هذا المجال .. شاركنا بها في مربع التعليقات أسفله .. 

عزيزي القارئ لا تجعل هته المقالة تتوقف عندك ، قم بمشاركتها مع أصدقائك .. فمن يدري .. قد تكون السبب في توبة صديق لك .. 

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

أنا خالد العمراوي من المغرب عمري 17 سنة مدون مهووس بالنت و كل ما يخص المعلوميات لهدا أسست مدونة دروس نت , وأتمنى من الله أن يوفقني على فعل الخير.

0 التعليقات لموضوع "الربح من الأنترنيت بين الحلال و الحرام"


الابتسامات الابتسامات