هاااااام اكتشاف ثغرة خطيرة في متصفح مايكروسوفت

اكتشاف ثغرة خطيرة في متصفح مايكروسوفت

اكتشف باحث في الأمن المعلوماتي في الشركة الأمنية " Deusen " ثغرة أمنية خطيرة على مستوى متصفح الويب الخاص بمايكروسوفت " إنترنيت إكسبلورر "، هذه الثغرة الخطيرة تمكن الهاكرز أو أي شخص بنوايا سيئة من خداع المستخدمين عن طريق إنشاء مواقع مزورة من دون أن ينتبهوا.

الثغرة الجديدة اكتشفها " دافيد ليو " من شركة Deusen و تمكن من سرقة معطيات المستخدم أو بث رموز في النظام، هذه الثغرة تسمح بتحويل موقع شرعي إلى موقع مزور بالنسبة للمستخدم و بتأثير شبيه بثغرة " cross-site scripting " حيث تقوم ببث رموز في سكريبت الموقع ، و رغم أن الموقع لا يكون مقرصنا إلا أن المحتوى يتعرض للتغيير عن طريق هذه الثغرة في متصفح مايكروسوفت.

و حسب الباحث البريطاني دافيد ليو فإن الثغرة تم اكتشافها في 13 أكتوبر من العام الماضي 2014، و هي تستهدف متصفح مايكروسوفت إنترنيت إكسبلورر11  في نظامي ويندوز 7 و ويندوز 8.1، كما أنها تهم كذلك متصفح مايكروسوفت الجديد " سبارتان "، و ليست هي المرة الأولى التي تواجه مايكروسوفت مشكلة مشابهة حيث سبق و أن مرت بتجربة مماثلة في إصدارات سابقة من المتصفح، لكنها في المقابل أشارت أنها تعمل على إصلاح هذه الثغرة.

و ينصح في الوقت الحالي عدم استعمال متصفح إنترنيت إكسبلورر إلى غاية إطلاق مايكروسوفت لحزمة تحديثاتها الأمنية.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

أنا خالد العمراوي من المغرب عمري 17 سنة مدون مهووس بالنت و كل ما يخص المعلوميات لهدا أسست مدونة دروس نت , وأتمنى من الله أن يوفقني على فعل الخير.

0 التعليقات لموضوع "هاااااام اكتشاف ثغرة خطيرة في متصفح مايكروسوفت"


الابتسامات الابتسامات