الكشف عن ثغرة على مستوى ويفي في هواتف أندرويد



أشارت منظمة Electronic Frontier Foundation الأمريكية المعروفة اختصارا بـ (EFF) و التي تهتم بحماية الحياة الخاصة للمستخدمين على الإنترنيت عن قلقها من ثغرة على مستوى تقنية ويفي في الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.
و حسب تقرير لـ Electronic Frontier Foundation على موقعها على الإنترنيت فإن الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد تعاني من ثغرة على مستوى تقنية الويفي, خصوصا الهواتف التي تم إطلاقها في الثلات سنوات الأخيرة, حيث يقول التقرير أنه حتى في حالة كون شاشة هاتف المستخدم غير مضاءة و الهاتف غير مرتبط بشبكة ويفي فإن هناك إمكانية مع ذلك أن يقوم الهاتف بإرسال بيانات أخر إرتباط للمستخدم بشبكات ويفي المختلفة لشبكات مجاورة ما يمكن أصحاب النيات السيئة من إستغلال هذا المعطى.
و هذا الأمر يتم عبر خاصية موجودة في نظام أندرويد تدعى  Preferred Network Offload  و التي تقوم بإرسال هذه البيانات لشبكات ويفي مجاورة عبر إشارة خاصة من دون الحاجة ليكون الهاتف الذكي مرتبطا بشبكة الإنترنيت, و الهدف الأساسي من هذه الخاصية التي تحولت إلى ثغرة هو تقليل وقت إرتباط المستخدم بشبكة ويفي المتوفرة قبل أن يقرر هذا المستخدم تنشيط أداة ويفي في هاتفه الذكي و بالتالي البحث عن شبكة ويفي المتوفرة.
من جهتها أكدت جوجل أنها ستعمل على إصلاح هذه الثغرة في وقت قريب.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

أنا خالد العمراوي من المغرب عمري 17 سنة مدون مهووس بالنت و كل ما يخص المعلوميات لهدا أسست مدونة دروس نت , وأتمنى من الله أن يوفقني على فعل الخير.

0 التعليقات لموضوع " الكشف عن ثغرة على مستوى ويفي في هواتف أندرويد"


الابتسامات الابتسامات